in

صناديق تسوية IRCC للمتقدمين الفرديين والزوجين والأسرة

فيما يلي تفاصيل صناديق تسوية IRCC للانتقال إلى كندا للأفراد والأزواج والعائلة.

هل تفكر في الهجرة إلى كندا مع زوجتك وعائلتك؟ فأنت بحاجة إلى معرفة كل شيء عن صناديق تسوية IRCC. يعد الانتقال إلى بلد جديد تجربة جميلة ، خاصة في بلد مثل كندا.

يجب على المتقدمين الذين يسعون للهجرة إلى كندا إثبات قدرتهم على دعم إعادة توطينهم في كندا مالياً. في هذه المقالة ، سنتحدث عن كيفية حساب أموال تسوية IRCC اللازمة للأفراد والأزواج والمتقدمين من الأسرة. استرخ واقرأ كل شيء!

ما هي صناديق التسوية؟

يحتاج المتقدمون الذين يتقدمون للحصول على الإقامة الدائمة الكندية في إطار العامل الفيدرالي الماهر وفئات المهن الفيدرالية إلى دليل على الأموال لإثبات قدرتهم المالية على إثبات وجودهم في كندا. إنه أحد متطلبات IRCC PR.

لنفترض أنك تهاجر إلى كندا برفقة زوجتك أو شريكك في القانون العام. في هذه الحالة ، يمكنك تضمين الأموال التي تمتلكها معًا في حساب مشترك كأموال تسوية IRCC الخاصة بك. بافتراض أن زوجك أو شريكك في القانون العام لديه أموال نقدية في حساباته ، يمكنك استخدامه أيضًا. على الرغم من أنه من الأهمية بمكان أن تمتلك دليلًا مكتوبًا على أن لديك إمكانية الوصول إلى الأموال.

ستحتاج إليها بمجرد حصولك على دعوة الدخول السريع للتقديم (ITA) الصادرة عن دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).

ما هو وقت معالجة الحصول على الإقامة الدائمة في كندا؟

متوسط ​​الجدول الزمني لمعالجة IRCC لتأشيرة العلاقات العامة الكندية هو من خمسة إلى ثمانية أشهر. ومع ذلك ، في بعض الحالات القصوى ، قد يمتد إلى ستة وعشرين شهرًا.

ما هي رسوم تطبيق IRCC PR؟ اعتبارًا من 30 أبريل 2022 ، تبلغ رسوم التقديم لشخص واحد 850 دولارًا ، والحق في رسوم الإقامة الدائمة هو 515 دولارًا. في الوقت نفسه ، تبلغ تكلفة تضمين طفل معال 230 دولارًا لكل طفل.

كم من المال سوف تحتاج؟

يعتمد مبلغ المال الذي ستحتاجه على نوع مقدم الطلب الذي أنت عليه. على سبيل المثال ، إذا كنت متقدمًا واحدًا ، فستحتاج إلى 13,310،XNUMX دولارًا. ومع ذلك ، إذا كنت مقدم طلب عائلي ، فسيتم احتسابه بناءً على عدد المُعالين لديك.

المدرجة أدناه هي المبالغ التي ستحتاج إليها إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على برنامج هجرة مثل برنامج العمال المهرة الفيدرالي دون أن تكون موظفًا:

عدد أموال أفراد الأسرة المطلوبة بالدولار الكندي

واحد 13,310،XNUMX دولار

اثنان 16,570،XNUMX دولار

ثلاثة 20,371 دولارًا

أربعة 24,733 دولار

خمسة $ 28,052،XNUMX

ستة 31,638 دولار

سبعة 35,224 دولار

كل فرد إضافي من أفراد الأسرة يكلف 3,586 دولارًا

من المهم ملاحظة أن متطلبات أموال التسوية يتم تحديثها سنويًا. لذلك ، فإن المعلومات الواردة أعلاه سارية المفعول اعتبارًا من 9 يونيو 2022.

ما هو المقبول كدليل على الأموال؟

في أي وقت تقدم أموال تسوية IRCC الخاصة بك ، سيتحقق موظف الهجرة مما إذا كان لديك حق الوصول إلى الأموال عند التقديم. علاوة على ذلك ، سيتحقق الموظف من نجاح طلب تأشيرة الإقامة الدائمة.

يوفر الدليل على الأموال يجب أن يكون في شكل خطاب رسمي من الهيئات المعتمدة مثل البنك أو المؤسسة المالية التي تتعامل معها. سيوضح المكان الذي تحتفظ فيه بأموالك ويثبت إمكانية الوصول إلى الأموال. يجب أن تتضمن المعلومات التالية ؛

  • ترويسة المؤسسة المالية
  • معلومات الاتصال الهامة مثل العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني
  • اسمك
  • إجمالي الديون المستحقة مثل ديون وقروض بطاقات الائتمان
  • تصحيح أرقام الحسابات وتاريخ فتحها
  • جميع تفاصيل الحساب المصرفي والاستثماري الحالي برصيد جاري
  • متوسط ​​رصيد حسابك للأشهر الستة الماضية

علاوة على ذلك ، افترض أن لديك حسابات مع مؤسسات مالية متعددة. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى الحصول على بيان من كل منها لعرض نظرة عامة كاملة على أموالك.

لائحة صناديق التسوية

لكي تكون أموال التسوية لدى IRCC مسموحًا بها للإقامة الدائمة في كندا ، يجب أن تتوافق مع قواعد محددة. وتشمل هذه؛

  • يجب على المتقدمين الذين يتقدمون للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة أن يكون لديهم أموال متاحة بسهولة. هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك حق الوصول إليها مباشرة.
  • بعد ذلك ستُظهر لموظف الهجرة أن لديك حق الوصول القانوني إلى الأموال عند دخولك البلد.
  • علاوة على ذلك ، يجب أن تكون الأموال قادرة على تغطية تكاليف المعيشة لعائلتك بأكملها. سوف يساعدك إذا قمت بتضمين أولئك الذين لم يرافقوك.
  • جائز عد النقود في حساب مشترك إذا كان زوجك يرافقك.
  • بافتراض أنك تستخدم حسابًا يحمل اسمه فقط ، فستحتاج إلى إثبات أن لديك حق الوصول إلى الأموال.
  • لا يمكنك استخدام حقوق الملكية في منزلك كدليل على أموال تسوية IRCC.
  • أخيرًا ، لن تتمكن من اقتراض هذا المال من شخص آخر. الابتعاد عن الاقتراض من البنوك.

لماذا تحتاج صناديق التسوية؟

تعتبر صناديق تسوية IRCC ضرورية لأولئك الذين يتقدمون للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. بصرف النظر عن مساعدتهم على البقاء على قيد الحياة في البلد الجديد ، فإنه سيساعدهم أيضًا على الازدهار. وبالتالي ، فهو فوز للجانبين. وضعت هيئة الهجرة الكندية والهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) الحد الأدنى من متطلبات التمويل للمواطنين الأجانب لسببين ملموسين ؛

  • أولاً ، لن تضطر إلى الاعتماد على برنامج المساعدة الاجتماعية والضغط على النظام الكندي.
  • ثانيًا ، لن يُجبرك الموقف على العودة إلى وطنك بسبب عدم قدرتك على البقاء ماليًا.

تريد الحكومة الكندية أن تكون عملية الهجرة الخاصة بك خالية من المتاعب لأن أكثر من مليون وظيفة متاحة. سيبقى المستقبل الاقتصادي لكندا قوياً طالما يتقدم الناس في جميع أنحاء العالم للحصول على الإقامة الدائمة للعمل.

إن امتلاك أموال تسوية IRCC سيجعلك أيضًا عضوًا وظيفيًا في المجتمع الكندي. مع ذلك ، ستتمكن من المساهمة في النظام الاقتصادي. عندما يكون لديك ما يكفي من المال ، ستتمكن من تحمل تكاليف المرافق الأساسية مثل استئجار منزل ، وشراء سيارة ، ودفع تكاليف المواصلات العامة ، وشراء البقالة ، وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون من الأفضل سرد كل النفقات المحتملة التي قد تكون لديك في كندا خلال الأشهر القليلة الأولى من دخول البلد. وتشمل هذه؛ التكاليف الإدارية وتكاليف المعيشة وتكاليف النقل وحتى تكاليف الترفيه. بعد ذلك ، يمكنك ربط الأموال التي ستحتاجها بالمبلغ المحتمل أن تكسبه في كندا عندما تجد وظيفة. تهدف صناديق التسوية إلى مساعدتك على العيش بحرية في كندا حتى تحصل على وسيلة للدخل.

من الذي لا يحتاج إلى إثبات الأموال؟

لا يحتاج بعض المتقدمين إلى إثبات أن لديهم ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم وعائلاتهم. وتشمل هذه؛

  • المتقدمون المتقدمون ضمن فئة الخبرة الكندية
  • يُسمح للمتقدمين بالعمل في كندا ولديهم عرض عمل صالح. إنه قابل للتطبيق حتى إذا طلبت الحصول على تصريح بموجب برنامج العمال المهرة الفيدرالي أو البرنامج الفيدرالي للتجار المهرة.

الأسئلة المتكررة

ما هو الدليل المقبول للأموال؟

يشتمل الدليل المقبول على الأموال على كشوف حساب مصرفي أو ضمان أو عهدة. يجب أن يكون كشف الحساب المصرفي من حساب باسمك أو اسم الزوج / الزوجة / الشريك القانوني.

هل تقدم كندا المال للمهاجرين الجدد؟

تقدم الحكومة الكندية بعض المزايا المالية للمهاجرين الجدد. على سبيل المثال ، هناك برنامج إعانة الطفل الكندي (CCB). تهدف إلى تعويض بعض تكاليف تربية الأطفال دون سن الثامنة عشرة. يأتي البرنامج تحت إشراف وكالة الإيرادات الكندية (CRA).

يوجد برنامج يسمى ائتمانات ضريبة السلع والخدمات / ضريبة المبيعات المنسقة (GST / HST). إنها دفعة ربع سنوية ومعفاة من الضرائب للكنديين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

كيف يتم حساب صندوق الحد الأدنى للتسوية؟

تقوم الحكومة الكندية بتحديث الحد الأدنى للمبلغ الذي يحتاجه المهاجرون إلى كندا سنويًا بناءً على 50٪ من إجماليات الدخل المنخفض. على الرغم من أن التغييرات طفيفة ، إلا أنها يمكن أن تؤثر على أهليتك. يُنصح بالبحث عن تكلفة المعيشة في المنطقة التي ترغب في الاستقرار فيها في كندا.

عند دخول البلد ، يجب عليك إخطار ضابط الحدود إذا كان لديك أكثر من 10,000 دولار كندي معك أثناء دخول كندا. إذا لم تخبر الضابط ، فسيتم فرض غرامة مالية ، ويمكن للسلطات الكندية مصادرة أموالك.

هل الدخول السريع مفتوح لكندا 2022؟

نعم ، إنه مفتوح. في يوليو ، أعلنت كندا عن دعوة لـ 1,750 مرشحًا للدخول السريع للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة. يعد Express Entry أحد الطرق المهمة التي يستخدمها الناس للهجرة إلى كندا. في عام 2022 ، ستكون كندا قادرة على الترحيب بـ 55,900،111,500 مهاجر من خلال Express Entry. وتأمل الهيئة أن يرتفع العدد إلى 2024 بحلول عام XNUMX.

يستخدم البرنامج نظامًا قائمًا على النقاط ، وهو نظام التصنيف الشامل (CRS) ، لتصنيف ملفات المتقدمين. سيتلقى المتقدمون الحاصلون على أعلى الدرجات دعوة للتقديم (ITA) ويمكنهم التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

هل GIC كافية لإثبات الأموال؟

نعم ، إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة. يمكنك استخدام شهادة الاستثمار المضمون (GIC) من مؤسسة مالية كندية مشاركة. إنه حساب استثماري يقدم معدل فائدة مضمون على مدى فترة محددة. إنه إلزامي إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة دراسة للدراسة في كندا. ومع ذلك ، يجب أن يغطي كامل المبلغ الذي تحتاجه إذا كانت فئة تأشيرة أخرى.

في الختام

في الختام ، يجب أن تكون الهجرة إلى كندا كفرد أو زوج أو متقدم للعائلة خالية من المتاعب. يجب أن تُظهر 13,310،XNUMX دولارًا أمريكيًا لشخص واحد كأموال تسوية IRCC أثناء الهجرة إلى كندا. تسمح لك الحكومة الكندية بالظهور الدليل على الأموال في الأسهم والسندات والخزينة وصناديق الاستثمار وكشوف الحسابات المصرفية. بعد تقديم طلب تأشيرة الإقامة الدائمة ، ستحتاج إلى إثبات الأموال الخاص بك والحصول على ITA في برنامج Express Entry. سوف يساعدك على الازدهار في Great White North.